” و لكنْ هلْ لعلْمِ اللَّهِ حصرٌ .:. يُحــاط بِسرِّه مِنْ بَعْدِ خَـزْنِ !! “

فــإنَّ شريعةَ الرحمنِ تَمَّتْ

بنـــورِ “مُحَمَّدٍ” و لكــل قَــــرْنِ

و قد أدّى الأمانة فى كمال

و تَــمَّ الشــرعُ مقرونـــا بِصَوْنِ

جزاه الله عنَّــا خيـــر ما يــج

زى رسولاً بالصلاة عليه يُثْنِى

*****

و لكنْ هلْ لعلْمِ اللَّهِ حصرٌ

يُحــاط بِسرِّه مِنْ بَعْدِ خَـزْنِ !!

أَمَا علموا بـــــأن كلامَ ربِّى

حَوَى الأسرارَ فى نَشْرٍ وَ ضِمْنِ !!

لــهُ شرحٌ و تــأويـلٌ و رمــزٌ

لمن يُــؤْتَـى البصيـرةُ لا لِعَين

شريعةُ ربنــا منه كشمسٍ

و ســرُّ اللَّهِ مكنـــوزٌ بِحِصْـــنِ

فشرعُ اللَّهِ مِنْ أمرٍ و نهىٍ

لذى عقلٍ و ذى بصرٍ و أُذْنِ

و علـمُ اللَّهِ يمنحــه لقـــومٍ

بِحكمته لشــــأنٍ بَعْــدَ شــأنِ

و قال لنا : اتقوا … فأزيدُ علماً

لِروحكمُ اسمه العِلمُ اللدنِّى

و ليس يحيطنا عِلْماً سوانا

وَ مَنْ شِئنا متى شئنا بوزنِ

فذا علْمٌ … به قد خُصّ قومٌ

و ذا شرعٌ …لنا هو فرضُ عَيْنِ

مقتطفة من قصيدة ” الغوثية – باب ( السر ) ” – ديوان ” العتيق ” – شعر عبد الله/ / صلاح الدين القوصى

www.alabd.com

www.attention.fm